Home

السنة فيهم بدعة والبدعة فيهم سنة الدرر السنية

لماذا الدرر السنية؟ أقسام الموقع; الدرر السنية في وسائل الإعلام; الموسوعات. موسوعة التفسير; الموسوعة الحديثية; الموسوعة العقدية; موسوعة الأديان; موسوعة الفرق; المذاهب الفكرية; الموسوعة الفقهي المستشار العلمي بمؤسسة الدرر السنية. الشيخ الدكتور حسن بن علي البار. عضو الهيئة التعليمية بالكلية التقنية. الشيخ الدكتور منصور بن حمد العيدي. الأستاذ بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيص لماذا الدرر السنية؟ أقسام الموقع; الدرر السنية في وسائل الإعلام; الموسوعات. موسوعة التفسير; الموسوعة الحديثية; الموسوعة العقدية; موسوعة الأديان; موسوعة الفرق; المذاهب الفكرية; الموسوعة.

السؤال : ما صحة حديث :يأتي زمانٌ على أمتي لا يبقى من الإسلام إلا اسمه، ولا من القرآن إلا رسمه، همهم بطونهم، وقبلتهم نساؤهم، ودينهم دراهمهم، السنة فيهم بدعة، والبدعة فيهم سنة، لا يعبدون الله إلا في شهر رمضان فإن فعلوا.

والمؤمن فيهم مستضعف، والفاسق فيهم مشرف، السنة فيهم بدعة، والبدعة فيهم سنة، فعند ذلك يسلط الله عليهم شرارهم، فيدعو خيارهم، فلا يستجاب لهم» رواه الطبراني في الصغير بإسناد ضعيف، وهو مع ذلك مطابق لحال كثير من المنتسبين إلى الإسلام في زماننا غاية المطابق

الدرر السنية - الموسوعة الحديثي

أهل السنة والجماعة لقب جرى استعماله منذ فترات متقدمة من تاريخ الإسلام للدلالة على أصحاب الطريقة المسلوكة في الدين التي كان عليها الخلفاء الراشدون والأئمة من الصحابة والتابعين ومن تبعهم من فقهاء أهل الرأي وأهل الحديث. ‎بساطةة‎. 5,477 likes · 25 talking about this. ‎أنت لا تعلم في أي طريق مُخبىء لك الفرحّ ولكن ثق بأن الله سيقودك إليه ‎السنه_ النبوية‎. 114 likes. ‎#احاديث- عن الرسول

الكتاب : الدرر السنية في الكتب النجدية. (ص285) وكتب الإمام : سعود بن الإمام : عبد العزيز، رحمها الله تعالى إلى أهل نجران : بسم الله الرحمن الرحيم. من سعود إلى جناب الأشراف : حسن بن ناصر، وحسن دهشا. وليس فيهم من قال في إلهه ما قالت النصارى في المسيح غالبا: إنه الله، أو ابن الله، أو ثالث ثلاثة؛ بل كلهم معترفون أن آلهتهم ملك لله، لكن عبدوها معه، لاعتقاد أنها تشفع لهم أو تنفعهم

عندما تصبح السنة بدعة والبدعة سنة - YouTub

اللهم احفظ الجزائر أهلًا وشعبًا ووطنا.. اللهم بردًا وسلامًا على أهلنا، ولا تُرنا فيهم مكروهًا يا الله.. تذكروهم في دعواتكم ‎حياة البشر مجرد لعبه بايديهم‎. 142 likes. Communit عارفين المطر مش بينزل ليه لأكثر من شهرين علي الرغم أننا في فصل الشتاء الرسول صلى الله عليه وسلم اول من تكلم عن الحجر قال بردو عن منع نزول المطر في فصل..

الدرر السني

حديث:(يأتي زمانٌ على أمتي لا يبقى من الإسلام إلا اسمه

فيدعو خيارهم فلا يستجاب لهم, قال أبو الدرداء رضي الله عنه

الدرر السنية; عامًّا في دين المسلمين؛ فجعل الحق باطلًا، والباطل حقًّا، والسنة بدعة، والبدعة سنة، والمعروف منكرًا، والمنكر معروفًا، ونهى عما أمر الله به ورسوله، وأمر بما نهى الله عنه. شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى الفتــــــاوى والأحكـــام الشــرعية: حكم الاحتفال باليوم الوطن أهل السنة والجماعة . أهل الحديث . السلف الصالح . مدارس أهل السنة . مصادر التشريع الإسلامي . صحابة . الإجماع . الكتب الستة . الإعجاز العلمي في السنة . هوامش [عدل] 1 يقول الدكتور أسد رستم في كتاب مصطلح التاريخ: « وأول من نظم نقد.

قضية التكفير بين أهل السنة وفرق الضلال بسم الله الرحمن الرحيم المقدمة إن الحمد لله، نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يُضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا. الدرر السنية الجزء الثاني صفحة 202. أشتدت غربة الإسلام، وعاد المعروف منكراً والمنكر معروفاً، والسنة بدعة، والبدعة سنة. وقد دلت السنة الصحيحة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام على أنه لا. وقال الشيخ قاسم في شرح الدرر: منكرا والمنكر معروفا، والبدعة سنة والسنة بدعة، ويكفر الرجل بمحض الإيمان وتجريد التوحيد، ويبدع بتجريد متابعة الرسول ﷺ ومفارقة الأهواء والبدع، ومن له بصيرة.

والبدعة كذلك ما لم يشرعه الله من الدين فكل من دان الله بشيء لم يشرعه الله فذاك بدعة وإن كان متاولاً.(5) ويظهر فساد القول بجوازه ومشرعية من خلال الأوجه التاليه: - الوجه الأول فلقد اشتدّت غربة الإسلام، وعاد المعروف منكرا والمنكر معروفا، والسنّة بدعة والبدعة سنّة، نشأ على هذا الصغير، وهرم عليه الكبير)) (فتح المجيد شرح كتاب التوحيد ص229 مكتبة الصفا الطبعة الأولى سنة. فلاحظ وتدبر مليا في الحديث أعلاه عن تبيان فتنة سبل اهل ( السنة ) وهى بدعة ضلالية تجارى الناس عليها منذ 1200 سنة ، فكشفها وتنبأ بها سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم من قبل ان تحل الفتنة في خير امة.

‫عقيدة أهل السنة بدعة وفتنة شيطانية أموية - Home Facebook

والبدعة كذلك ما لم يشرعه الله من الدين فكل من دان الله بشيء لم يشرعه الله فذاك بدعة وإن كان متأولاً (5). ويظهر فساد القول بجوازه ومشروعيته من خلال الأوجه التالية: الوجه الأول قال علي رضي الله عنه فيهم: أولئك الأقلون عدداً، الأعظمون عند الله قدراً.اهـ [غربة الإسلام 1/125-126] [الدرر السنية - جزء الجهاد ص238]. وخفاء العلم فصار المعروفُ منكراً، والمنكرُ معروفاً. بسم الله الرحمن الرحيم آثار الافتراق على الأمة د. حمود بن غزاي الحربي الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ــ فرع القصيم اجتماع كلمة المسلمين ووحدتهم وحماية صفهم من الفرقة والخلاف والتصدع، أمر حثنا الله. () كما في: العقيدة للصابوني م سنة 449 هـ رحمه الله تعالى/100 2 0 1 , وشرح أصول اعتقاد أهل السنة لللالكائي 1/114150 ,وفي كتاب السنة للخلال: باب مجانبة من قال القرآن مخلوق كما في الفتاوى 28 /210 213، والاعتقاد. الأنهار الجارية إلى حديث العرباض بن سارية لفضيلة د الشيخ أحمد بازمول حفظه الل

نحن نعتقد أن هذه البلاد - ولله الحمد - لها جماعة وهم علماء التوحيد وعلماء السنة -والحمد لله- في هذا البلد الطيب المبارك ولهم إمام بايعوه على كتاب الله وعلى سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام. -الدرر السنية في الرد على الوهابية لأحمد زيني دحلان المكي الشافعي،مفتي الشافعية بمكة.-فصل الخطاب في رد ضلالات ابن عبد الوهاب لأحمد بن محمد البصري الشهير بالقباني السيل الجرار على ضلالات وتشديقات الطيباوي المحتار. لفضيلة أ د الشيخ أحمد بازمول حفظه الله. بسم الله الرحمن الرحيم. إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات. وفي الدرر السنية للشيخ محمد بن عبد الوهاب ([6]): «وأنت يا مَنْ مَنَّ اللهُ عليه بالإسلام وعرف أن ما من إله إلا الله لا تظن أنك إذا قلت: هذا هو الحق وأنا تاركٌ ما سواه لكن لا أتعرض للمشركين ولا أقول فيهم شيئًا

ص199 - كتاب موسوعة الفرق المنتسبة للإسلام الدرر السنية

6- وأما موقفه من تعريف البدعة وتقسيمها فهو موقف سائر أهل السنة، خلافا لابن تيمية والوهابية الذين يجعلون كل بدعة مذمومة مردودة، يقول الشاه ولي الله رحمه الله: «والبدعة على ثلاثة أقسام: قسم هو. أتريد أن يترك أهل السنة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ ليكونوا كمن قال الله فيهم{ كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ } . فيا لها من محنة • سابعًـا: الفرق بين الشرعـي والشركـي في التوسل والتبرك: أولاً: التوسـل: 1- جاء في الدرر السنية([1]): «ولهذا اتفق العلماء كلهم على أن من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويتوكل عليهم ويسألهم فقد كفر، لأن هذا كفر عابدي. ومن ظلمات البدع إلى نور السنة. ( الدرر السنية في الأجوبة النجدية ( قسم العقيدة )، ولا ينسى الداعية كتب العقيدة التي أطلق عليها أصحابها كتب السنة مثل: كتاب ( السنَّة للإمام عبد الله ابن الإمام.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصبحه أجمعين وبعد: فهذه هي الطبعة الخامسة من كتاب اللآلي السنية في مشروعية مولد خير البرية الذي حظي باستحسان كثير من الناس في كثير من البلدان الإسلامية. الدرر السنية 1/241، فمراده ظاهر، وهو التعبّد المشروع، وتزكية النفوس وفق ما ثبت في السنة والأثر، وأما مقالة الشيخ حمد بن معمر عن فعل الفقراء (الصوفية) وأنه بدعة. الدرر السنية ص (190). وابن الحاج المالكي لم يذم أصل المولد ، بل ذم المولد الذي اشتمل على المحرمات والمنكرات ، وقد بين السيوطي ذلك فقال فأربأ بأهل السنة أن يسلكوا طرق أهل البدع الرديئة للرفع من خسيسة رموزهم ومنظريهم ، وإسقاط أهل الحق وأهل السنة ، وتجاهل علمائهم ، خصوصًا في هذه الأيام فقد استُهدِفَ علماؤنا بصورة عجيبة وغريبة. لقد ذكرني خروجهم، بخروج الأشاعرة والكلابية في القرن الثالث، فقد كان الناس قبلهم بين أهل سنة وأثر، انتحالاً وحالاً ،ليس لهم في غير السنة نصيب، وأهل بدعة منتحلة بدعتها وواقعة فيها، وليس فيهم.

للعلم فقط أو أن أعلم ما هي الفروق بين السلفية و السلفية الجهادية أم أنه لا توجد فروق ؟؟و إن وجدت ما هي ؟ و كيف ينظر أهل السلفية للسلفية الجهادية و العكس ؟ اقصد كيف ينظرون لهم من منظار شرعي ؟ الخلاصة: ومما سبق معنا يتضح أنه لا يجوز الاستغاثة بالمخلوق في غير ما يقدر عليه، فلا يجوز الاستغاثة بالنبي صلى الله عليه وسلم في حياته إلا بما يقدر عليه، أما بعد موته فلا يجوز ذلك، فقد أرشد. أعظم آفات القلوب. فآفات القلوب لا يحصرها العد وأصولها تنحصر في أصلين عظيمين هما (الشبهات)، وَ (الشهوات) ولو وقعت منهما قطرة في قلب العبد أتلفته. ويتفرع من هذين المرضين علل وَآفات قد يصعب معها. وداهمت الأعاجم العرب ، وكثر فيهم أهل الفرق ، يحملون معهم جراثيم المرض العقدي والسلوكي . وفي وسط من تداعي الأمم كما قال -صلى الله عليه وسلم- : (يوشك أ

نور السنة وظلمات البدعة في ضوء الكتاب والسنة - موقع روح

  1. ‫(‪ )1‬أحمد حماني‪ ،‬صراع بين السنّة والبدعة ‪.547-541/5‬‬ ‫(‪ )2‬أحمد حماني‪ ،‬صراع بين السنّة والبدعة ‪.68.
  2. وَكُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ، وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ، وَكُلَّ ضَلَالَةٍ فِي النَّارِ. « من سن في الإسلام سنة حسنة » (1) و السنة في اللغة أيضاً: الدرر السنية
  3. حقوق آل البيت بين السنة والبدعة - دار الكتب العلمية يحبون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتولونهم ، ويحفظون فيهم وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم ، حيث قال يوم غدير خم : ( أذكركم الله.

‫روحي بدويه - Home Facebook

الدرر السنية في الأجوبة النجدية 15 / 198 مجموع فتاوى ابن باز رحمه الله 3 / 421 النفاق والبدعة وإن كان هؤلاء لهم من الإيمان نصيب وافر من اتباع السنة لكن فيهم من النفاق والبدعة بحسب ما تقدموا فيه. والبدعة في الشرع ملازمة لصفة الضلالة؛ للحديث الوارد: ((كل بدعة ضلالة)) ، وأما البدعة بمعناها اللغوي فليست كلها ملازمة لوصف الضلالة. الرد علي من قال أن هناك بدعة حسنة في الدين · وكان يقول عليه رحمة الله : أحب أن يكون بيني وبين صاحب بدعةٍ حصن من حديد ، آكل عند اليهودي والنصراني أحب إليَّ من صاحب بدعة[شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة (2/638)]

أهل السنة والجماعة بدعة ضالين فى الهوس الفاضى - بقلم

دفع كيد المغرضين بدفاع الشيخ أحمد حماني عن محمد بن عبد الوهاب وبلاد الحرمي رسائل سعيد بن علي بن وهف القحطاني بسم الله الرحمن الرحيم تقديم معالي العلامة الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله تعالى الحمد لله وحده، وبعد رأس السنة. قبل أن نعرف حكم الاحتفال براس السنىة الميلادية، من الجيد أن نعرف أنّ هناك فرق بين عيد رأس السنة وبين عيد الميلاد أو ما يُسمّى بالكريسماس، فقد يخلط الناس بينهما، فأمّا عيد الميلاد بفهو ذكرى مولد المسيح عيسى. السنة بدعة، والبدعة سنة، والمعروف منكرًا، والمنكر معروفًا. ومعلوم أن التبديل أشد جرمًا من مجرد الحكم بغير ما أنزل الله، وأعظم خطرًا؛ ولذلك قال فيه: فهذا لون آخر يحكم فيه رب العالمين، وإله.

ولد سنة 164 هـ ، وتوفي ببغداد سنة 241 هـ . عرضت عليه الدنيا فأباها ، والبدعة -الدرر-ثالثًا: السنة التقريرية: هي ما أقره رسول الله - صلى الله عليه وسلم. وأضحت البدعة سنة، والسنة بدعة . مبتدعة ، ويزداد التباعد بين أرباب هذه الطرق يوماً بعد يوم ؛ لأن السنة تجمع ، والبدعة تفرق 27-الدرر السنية ، جمع ابن قاسم . ط بيروت للتحميل 2300 كتاب وسهولة البحث فيه كتب ووثائق منتدى عقيدة أهل السنة والجماع إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ، نَحْمدُهُ ونَسْتَعينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ، وَنَعُوذُ باللهِ مِنْ شرورِ أَنْفُسِنَا وسَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا، مَنْ يَهْدِهِ اللهُ فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِيَ لَهُ. شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام: الرد على التكفيري أبي محمد المقدسي في طعنه بأئمة الدعوة / الشيخ بدر بن طامي العتيب

حديث - hdit

  1. الآداب. الدعاء والذكر. ما حكم قراءة قصيدة البردة؟. لقد اعتدت قراءتها، لكن صديقي أخبرني أن ذلك بدعة؛ لأنها تتضمن أمورا شركية تخل بالعقيدة. من فضلكم أريد جوابا مفصلا عن ذلك. مدح الأمة للنبي.
  2. دفاع عن الشيخ محمد بن عبد الوهاب. الحمد لله رب العالمين أحمده - سبحانه - حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، وأستعينه - جل شأنه - وأستغفره وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى.
  3. ولقد سئل الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن أبا بطين رحمه الله - كما في رسائله (1/ 203) و الدرر السنية (9/ 254-255)-؛ سئل عن البلدة يكون فيها شيء من مشاهد الشرك، ((والشرك فيها ظاهر)) ، مع كونهم يشهدون.

أهل السنة والجماعة - ويكيبيدي

وذلك ما ورد في الدرر السنية (4/ 409) : وأجاب الشيخ عبد الله والشيخ إبراهيم: ابنا الشيخ عبد اللطيف، والشيخ سليمان بن سحمان: لا تصح إمامة من لا يكفر الجهمية والقبوريين أو يشك في كفرهم؛ وهذه المسألة. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد: فهذه فوائد ‏نافعة من شرح أصول السنة للأمام أحمد لفضيلة الشيخ سعد بن ناصر الشثري -حفظه الله- أسال الله تعالى أن ينفع. أوحد العلماء) الدرر السنية (1/29)، وقال إبن عبيد في تذكرة أولي النهى والعرفان (1/173): (الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي إفتخرت به أُمة محمد على سائر الأُمم)ّ اه، وأطلق عليه المؤلف لقب (شيخ الوجود)

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: حدثني الثقات أن فيهم من يرى الحج إلى المشاهد أعظم من الحج إلى البيت العتيق، فيرون الإشراك بالله أعظم من عبادة الله وحده، وهذا من أعظم الإيمان بالطاغوت [منهاج السنة.

آل البيت بين الأدعياء والمحقين. الشيعة ومحمد بن عبد الوهاب . 16- الدرر السنية 2/4 ,17 ,35 , 39 , 85 , 147 . 17- الدر النضيد في إخلاص كلمة التوحيد - محمد الشوكاني ص 37 مكتبة الصحابة الإسلامية . 18- الدين الخالص - صديق حسن خان تحقيق محمد النجار 1/69 , 297 مكتبة الفرقان (6) انظر: الدرر السنية، 9/418، واقتضاء الصراط المستقيم، 2/705. (7) معارج الألباب، ص216، باختصار. (8) قرة عيون الموحدين، ص33. (9) التبيان في أقسام القرآن، ص143. (10) الصواعق المرسلة، 2/461، 462 قال قاضي الصحراء أبو بكر محمد بن الحسن المُرادي الحضرمي القيرواني ثم الموريتاني (ت 489 ھ) في عقيدته ما نصه (اعلم أنه لا يُسأل (عنه) سبحانه بكيف (لأنه لا مثل له) ولا بما (لأنه لا جنس له) ولا بمتى (لأنه لا زمان له) ولا بأين (لأنه. الفكر. مقدمة: المنشأ: لا يكاد يختلف اثنان من الباحثين في أنّ نشأة التيارات التكفيرية ترجع أساسا إلى دعوة محمّد بن عبد الوهاب(1703-1792م) المتأثر بابن تيمية(661-728هـ) وتلميذه ابن قيم الجوزية (691-751هـ.

‫بساطةة - Home Facebook

أرقــام علمــاء ومشايــخ الجزائــر ــ الشيــخ العلامــة أبــي عبــد المعــز محمــد بــن علــي فركــوس -حفظــه الله - المفتــاح الدولــي ) (00213 0661666161 أو 0661666161 ــ الشيــخ العلامــة عبــد الغنــي عوســات -حفظــه الله. والبدعة كذلك ما لم يشرعه الله من الدين فكل من دان الله بشيء لم يشرعه الله فذاك بدعة وإن كان متاولاً.%29](5) ويظهر فساد القول بجوازه ومشرعية من خلال الأوجه التاليه وفي الدرر السنية في الأجوبة النجدية ج2 ص 502-510 قال الشيخ سلمان بن سحمان [كلمات في بيان الطاغوت ووجوب اجتنابه والبدعة كذلك ما لم يشرعه الله من الدين فكل من دان الله بشيء لم يشرعه الله فذاك بدعة وإن كان متاولاً. (5) ويظهر فساد القول بجوازه ومشرعية من خلال الأوجه التاليه وقال البربهاري في شرح السنة (24) : واعلم رحمك الله أنه ليس في السنة قياس ولا تضرب لها الأمثال ولا تتبع فيها الأهواء بل هو التصديق بآثار رسول الله صلى الله عليه و سلم بلا كيف ولا شرح ولا يقال لم.

‫السنه_ النبوية - Home Facebook

ولم يخرجوا عنها في باب العمل والإرادات، كما عليه جهال أهل الطرق في مبتدع العبادات فإن السنة في الأصل تقع على ما كان عليه رسول الله ﷺ وما سنه أو أمر به من أصول الدين وفروعه ([3]) لمع برق المقامات العوالي في زيارة سيدي حسن الراعي وولده عبد العال لمصطفى البكري الحلوتي، ص (442) ضمن شواهد الحق للنبهاني، وانظر الدرر السنية لزين دحلان ص (17) والبدعة كذلك ما لم يشرعه الله من الدين فكل من دان الله بشيء لم يشرعه الله فذاك بدعة وإن كان متاولاً. (5) ويظهر فساد القول بجوازه ومشرعية من خلال الأوجه التاليه: - الوجه الأول و كمان ادخلوا فيها أل محمد و فيهم ابا جهل و النبى ابراهيم و آله و فيهم اليهودالذين ندعو الى هلاكهم صبح مساء (عدل بواسطة جلالدونا on 11-17-2019, 05:12 AM إنّ نبي الله سليمان (عليه السلام) كان يتمتّع بقدرات غيبية متعدّدة، وقد عبّر عن تلك المواهب والمنح الإلهية العظيمة بقوله: (وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْء)1 وقد جاء تفصيل الحديث عن تلك المواهب.

‫اللهم احفظ - رحلة مع المصطفي صل الله عليه و سلم الي

الدرر السنية; ن للقران وعلومه ليس في السنة الصحيحة ما يشهد لذلك ، فعليك أيها المسلم بالسنة، وإياك والبدعة، وإن رآها الناس حسنة، فإن (كل بدعة ضلالة)، كما قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ. 22ـ الدرر السنيّة في الأجوبة النجديّة، الجزء الأول، مصدر سابق ص 234 23 ـ الدرر السنيّة في الأجوبة النجديّة، الجزء الثامن، مصدر سابق ص 206 24ـ الرسائل الشخصية، الرسالة التاسعة عشرة ص ص 124 ـ 12

38ـ الدرر السنيّة في الأجوبة النجديّة، مصدر سابق، الجزء الأول، ص ص 319، 320ـ 321 . 39ـ الدرر السنيّة في الأجوبة النجديّة، الجزء الأول، ص 32 حاولنا في هذا الجزء أن نتعرف على المنابع الفكرية التي يستقي منها كل من جمعية العلماء المسلمين الجزائريين والطرق الصوفية، لاعتقادنا بأن تلك المنابع هي التفسير الصحيح، بل والوحيد لكل ما حصل من توافق أو خلاف العصمة بنظرة جديدة مجلة الکوثر الرابع والثلاثون - شهر رجب المرجب 1437هـ -2016م صحيفة صوت الكاظمين الشهرية العدد 207/206 النور الباهر بين الخطباء والمنابر قناة الکاظمين مصباح الهداية ونبراس الأخلاق بإدارة السید محمد علي.